Some students will change the world

الجمعة، 19 يوليو 2019

الاكتئاب العالمي





أصحيح أنك تود صدقاً أن تعرف ما بي؟! حسنا صديقي اللا وجودي.. لكن شرطي الوحيد ألا تشفق عليَّ، فإن أشد الأشياء إلى قلبي لهي الشفقة.. صديقي الوحيد.. لقد تبدلت معي الحياة من هينة إلى جحيم لا يُطاق، لقد تبدلت إلى السواد والرماد، عيناي يا صديقي لا تبصر إلا هذين اللونين، وكأن العالم ابتلعته كرة سوداء ممتزجة بالرماد.. السماء يا صديقي لا أراها إلا سوداء، والنجوم أُحيلت إلى السواد وكذا السحب أمست ضبابًا.. الأزهار يا صديقي أصبحت أشواكاً لا يعرف إلا إسالة الدماء، لم يعد يعرف الحب والهيام.. صديقي حياتي أشبه بالجحيم، والروتين قاتل، والوحدة أشد مأساةً على قلبي منهما... أمازلت مُصِراً على معرفة ما بي؟! لقد حرمت يا صديقي من أشياء كثيرة، وباتت كلمات كانت تعني لي الكثير سابقاً، لا شيء الآن.. الحنين يا صديقي... أفتقده، أصبح الآن أشبه ببئر في عجز الصحراء وأنت في صدرها منهك، وعطش الحنين يكاد يهلكك.. أما الحب يا صديقي فهو كما السواد الذي يحيط بي الآن، هو وهمٌ وضعت ذاتي به، وما استفقت إلا والفراق يجثم على صدري.. أما عن الأصدقاء يا صديقي.. فهي كذبة مصطنعة اخترعها الناس، ليسلوا أوقاتهم لا أكثر، و وقت الشدة تجدهم كأنهم مردة اختفوا في رمشة عين.. والأمل يا صديقي ما هو إلا رشفة من كأس مذاقه حلو بدايةً وسرعان ما يصبح مراً.. صديقي.. بداخلي حزن شديد والاكتئاب كما المغناطيس يجذبني إلى أعماقه، وما أنا إلا معدن يطيع أمر سيده، أوَ حدث ولم يُجذب المعدن؟! لقد فعلت الكثير يا صديقي.. "أنا قوي" لم تبرح لساني وعقلي، ولكن سريان الدم ما كان يحمل إلا كلمة مضادة.. صديقي... أنا آسف عليَّ، وآسف على مودتي التي كنت أنشرها للجميع حتى ظنوني غبي بلا كرامة.. أنا آسف على وضعي في حبٍ، وتسببت لقلبي بأسى وحزن. صديقي... أود الموت، ورغبة الانتحار تلح عليَّ، وما هي إلا كما الاكتئاب يجذبني نحوه.. لا تحزن يا صديقي إن رحلت، ستجدني حتماً في كل لحنٍ حزين، في كل قصيدة شعر نظمها شاعر قبل انتحاره، في كل مكان مهجور تعششه الوحدة، وفي كل قلب ينزف ألماً.. حتماً ستجدني.. وداعا صديقي اللاوجودي..

Rana Ahmed Shorrab

هناك 3 تعليقات: