Some students will change the world

الجمعة، 19 يوليو 2019

قصيدة مشهورة




أنا وليلى ماتت بمحراب عينيكِ ابتهالاتي . واستسلمت لريـاح اليـأس راياتـي جفت على بابك الموصود أزمنتي . ليلى، ما أثمرت شيئـاً نداءاتـي عامان ما رف لي لحنٌ على وتر . ولا استفاقت على نـور سماواتـي أعتق الحب في قلبي وأعصره . فأرشف الهـم فـي مغبـر كاساتـي ممزق أنـا لا جـاه ولا تـرف . يغريـكِ فـيّ فخلينـي لآهاتـي لو تعصرين سنين العمر أكملها . لسال منها نزيـف مـن جراحاتـي لو كنت ذا ترف ما كنت رافضة حبي . لكن عسر فقر الحال مأساتـي عانيت عانيت لا حزني أبوح به . ولست تدرين شيئاً عـن معاناتـي أمشي وأضحك يا ليلى مكابرة . عليّ أخبي عن النـاس احتضاراتـي لا الناس تعرف ما أمري فتعذرني . ولا سبيل لديهـم فـي مواساتـي يرسوا بجفني حرمان يمص دمـي . ويستبيـح إذا شـاء ابتساماتـي معذورة أنت أن أجهضت لي أملي . لا الذنب ذنبك بل كانت حماقاتـي أضعت في عرض الصحراء قافلتي . وجئت أبحث في عينيك عن ذاتي وجئت أحضانك الخضراء منتشيا . كالطفل أحمل أحلامـي البريئـات غرست كفك تجتثيـن أوردتـي . وتسحقيـن بـلا رفـق مسراتـي واغربتاه مضاع هاجرت مدني عني . وما أبحرت منهـا شراعاتـي نفيت وأستوطن الأغراب في بلدي . ودمروا كـل أشيائـي الحبيبـاتٍ خانتك عيناك في زيف وفي كذب . أم غرك البهرج الخداع مولاتـي فراشة جئت ألقي كهلى أجنحتي . لديـك فاحترقـت ظلمـاً جناحاتـي أصيح والسيف مزروع بخاصرتي . والغدر حطم آمالي العريضـاتِ وأنتِ أيضا ألا تبت يـداك ؟؟. إذا أثـرت قتلـي استعذبـت أناتـي ليلـى ... مـن لـي؟؟ . بحـذف اسمـك الشفـاف مـن لغـاتـي إذن ستمسـي بـلا ليلـى . ليلـى . يــا ليـلـى . حكايـاتـي #حسن_المرواني #قصيدة مشهورة

هناك تعليق واحد: